Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12935
Title: الرعاية الرياضية ودورها في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة الخدمية "دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس"
Authors: بن قرينة ,محمد حمزة
سويسي, عمر
Keywords: رعاية رياضة
تسويق رياضي
le marketing sportif
le sponsoring sportif
Issue Date: 25-May-2016
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تعريف الرعاية الرياضية باعتبارها أحد عناصر التسويق الرياضي ، ومالها من دور في تحسين صورة المؤسسة الخدمية من خلال الدعم المقدم للنشاطات الرياضية . وتعتبر الرياضة في الوقت الحالي معلما بارزا في حياة الشعوب وهذا ما أعطى لهذا المعلم أبعادا على عدة مستويات اجتماعية واقتصادية وثقافية وحتى سياسية. وعرفت الرياضة توسعا وشهرة ساهمت فيها عدة عوامل من أهمها : بحث الفرد عن ما يملأ وقت فراغه بهدف الراحة أو تغيير مزاج حياته اليومية ، بالإضافة إلى الفعالية التي أصبحت تعرفها وسائل الاتصال مع مرور الوقت
Cette étude vise à identifier le sponsoring sportif : étant un élément et pas des moindres du marketing sportif, et le rôle qu’occupe se dernier afin d’améliorer l’image de l’entreprise de part son soutien apporté au club sportif . De nos jour, le sport est devenue très important dans la vie des nations. Cette importance donne au sport des dimensions sociale , économiques et culturels, et même politique. Le sport a comme une expansion et popularité qui, dans plusieurs domaines, à résulté d'un multitude de facteurs, dont voici quelques uns: - l'individu cherche à remplir son temps pour le repos ou pour changer son quotidien. - l'efficacité qu'a connu les mass media à travers le temps.
Description: تسويق الخدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12935
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
souissi-oumar.pdf7,71 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.