Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14880
Title: دور الترويج في تشجيع وترقية الاستثمار في القطاع السياحي - دراسة حالة واد ريغ -
Authors: قوادري, ميادة
بري, ابتسام
Keywords: ترويج
استثمار
مشاريع استثمارية
سياحي ترويج
Issue Date: 14-May-2017
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى توضيح كيف يؤثر الترويج في تشجيع وترقية الاستثمار في القطاع السياحي ، من خلال عناصر المزيج الترويجي السياحي ( الاعلان ، العلاقات العامة ، البيع الشخصي ، تنشيط المبيعات ، التسويق المباشر ) حيث تم استخدام اداة الاستبيان على عينة من اصحاب المشاريع الاستثمارية السياحية في منطقة واد ريغ ، وقد تم توزيع 40 استبيان واسترجاع 30استبيان ، وتم تحليل البيانات الواردة في الاستبيانات عن طريق استخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( spss ) بالاعتماد على المتوسطات الحسابية ، الانحرافات المعيارية ،تحليل الانحدار المتعدد ، وخلصت الدراسة الى العديد من النتائج اهمها : وجود علاقة ارتباطية بين الترويج و الاستثمار في القطاع السياحي ، مستوى عناصر الترويج ( الاعلان ، العلاقات العامة ، البيع الشخصي ، تنشيط المبيعات ، التسويق المباشر ) من ساهمت في التشجيع على الاستثمار في القطاع السياحي .
Description: ادارة أعمال
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14880
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
berrai-ibtsem.pdf1,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.