Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/15693
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorدشاش, عبد القادر-
dc.contributor.authorتمـــار, حذيفــــة-
dc.date.accessioned2017-10-17T10:27:42Z-
dc.date.available2017-10-17T10:27:42Z-
dc.date.issued2017-05-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/15693-
dc.descriptionتسويق الخدماتen_US
dc.description.abstractالهدف من هذه الدراسة هو توضيح واقع العلاقات العامة في مؤسسة موبيليس، و دور انشطة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية لدى جماهيرها حيث ترتكز العلاقات العامة على اقامة و تدعيم العلاقات الجيدة بين المؤسسة و جماهيرها . وقد تمثلت عينة الدراسة في مشتركي موبيليس في منطقة ورقلة وقمنا باختيار عينة عشوائية شملت 105 مفردة تم توزيع الاستبيان عليهم واعتمدنا على البرنامج الإحصائي spss في تفريغ البيانات وتحليلها ، وذلك من أجل التعرف على مجهودات المؤسسة لأجل تكوين صورة ذهنية حسنة من خلال علاقاتها العامة . وأخيرا تم التوصل إلى أن مؤسسة إتصالات الهاتف النقال موبيليس وصلت إلى تكوين صورة ذهنية جيدة لدى جماهيرها ، وهذا راجع الى الاشتراك في المعارض و وسائل الاعلام المقروءة و المسموعة و المرئية، و النشرات الدورية و المشاركة في المسابقات و الدعم المالي و التقني للمشاريع و الاعمال الخيرية. .en_US
dc.description.abstractThe aim of this study is to clarify the fact of the public relationships in Mobiles Company as well as the role of these relationships’ activities in improving the audiences’ mental image. Where these public relationships are based on the setting and supporting of good relationships between the institution and its audiences .This can be done through efforts concerning the description of the organization, its activities and services. This way is considered the most successful method to improve the institution's reputation through showing a positive and an honest image about it. Mobilis company is one of the institutions that seeks to ameliorate its mental image in front of its audiences through media and public relationships-
dc.language.isoother-
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلة-
dc.subjectعلاقات عامةen_US
dc.subjectصورة ذهنيةen_US
dc.subjectPublic relationshipsen_US
dc.subjectmental imageen_US
dc.titleدور العـــلاقات العــــــامة في بناء الصـورة الذهــنية للمــؤســســة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الهاتف النقال - موبيليس- ورقلة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Tamar-houdifa.pdf1,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.