Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19854
Title: مدى قدرة الطالب المتربص على تحقيق أهداف حصة النربية البدنية والرياضية
Authors: تقي الدين, قادري
عبد الباسط, نصير
Keywords: قدرات الطلبة
الطلبة المتربصين
تحقيق الأهداف
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدف الدراسة التعرف على: مدى قدرة الطالب المتربص في تحقیق أهداف درس التربیة البدینة والریاضیة ، والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجه الطالب المتربص وكیفیة التعامل معها، وكذا الكشف على قدرات الطالب المتربص وإظهار مدى تأثیر اكتساب الجانب النظري والتطبیقي في نجاح أهداف التربص وتحقیق الأهداف المسطرة . و استعنا بالمنهج الوصفي التحليلي للتحقق من فرضيات الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة من الطلبة المتربصين الذين يتربصون في ثانويات مدينة ورقلة والبالغ عددهم ستون (60)طالبا، واعتمد نا على بطاقة ملاحظة مكونة من ثلاث محاور (محور المنهاج الدراسي، محور التكوين النظري، محور الوسائل )، وتم استخدام الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، ومعامل الاتساق الداخلي ألفا كرومباخ،تحليل التباين الأحادي ،وتوصلنا إلى أنه توجد لدى طلبة معهد التربية البدنية والرياضية مستويات مرتفعة جدا في تحقيق أهداف حصة التربية البدنية، وعندهم دراية بمحتوى منهج المقاربة بالكفاءات، ومنه تحققت الفرضية الأولى، و أن التكوین النظري الذي تلقوه كان لهم سندا في إنجاز حصصهم التربصیة بنجاح، و یعود هذا إلى فاعلیة تكوینهم النظري و كفاءتهم المعرفیة التي اكتسبوها خلال هذا التكوین، رغم نقص المدة التربصیة وقلة الإمكانيات المتوفرة داخل المؤسسة من عتاد و قاعات ریاضیة.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19854
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رسالة-ماستر-نصير-عبد-الباسط-ilovepdf-compressed.pdf586,39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.