Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19862
Title: دور النشاط البدني الرياضي التربوي في ضبط النشاط الحركي الزائد لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي
Authors: نور الدين, غندير
سليم, حمادي
Keywords: النشاط البدني الرياضي التربوي
النشاط الحركي الزائد
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن الفروق بين الاندفاعية و ضعف لانتباه و الحركة المفرطة و الأعراض الثانوية المصاحبة من خلال قياس النشاط الحركي الزائد ككل لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، و من أجل تحقيق أهداف الدراسة و اختبار الفرضيات قمنا بإتباع الخطوات والمبادئ والقواعد الأساسية للمنهج الوصفي الذي يتناسب مع دراستنا الحالية , معتمدين على مقياس النشاط الحركي الزائد لجمع البيانات , ومعالجتها باستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية المناسبة , وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية في النشاط الحركي الزائد من خلال بعد الاندفاعية و ضعف لانتباه و الحركة المفرطة و الأعراض الثانوية المصاحبة .
The present study aims at detecting the differences between the impulse and the weakness of attention and excessive movement and accompanying secondary symptoms by measuring the overall motor activity as a whole in the students of the fifth year primary. In order to achieve the objectives of the study and the hypothesis test we follow the basic steps and principles and rules of descriptive In this study, we found that there are statistically significant differences in the activity of the excess motor through the end of the end Hyperactivity and accompanying secondary symptoms.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19862
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة نهائية-ilovepdf-compressed.pdf523,49 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.