Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20373
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorسلامي,منيرة-
dc.contributor.authorفرزيطة,عبدالقادر-
dc.date.accessioned2019-02-03T09:58:17Z-
dc.date.available2019-02-03T09:58:17Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20373-
dc.descriptionتسيير مؤسسات صغيرة ومتوسطةen_US
dc.description.abstractتؤدي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا بالغ الاهمية في التنمية الاقتصادية والتشغيل على المستوى المحلي في اغلب الدول سواء المتقدمة او النامية ، وهذا رغم التحديات المواجهة لهذا النوع من المؤسسات مؤذية بذلك الى اضعافها وتهديد بقائها ، اذا تلجا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى عدد من العوامل لتدعيم تنافسيتها ومن هذه العوامل الابداع الذي تعتمد عليه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اكثر من غيره لانه الانسب لخصائصها ، ومن هذا المنطق فان الابداع التسويقي يعد اهم الوسائل الاستراتيجية الهامة التي تساهم في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة وكذا بقائها ونموها وزيادة قدرتها على تحقيق اهدافها الاستراتيجيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectالتنافسيةen_US
dc.subjectالابداعen_US
dc.subjectالاستراتيجيةen_US
dc.titleدور الابداع التسويقي في تحسين تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالة مؤسسة وحدة تحويل البلاستيك للجنوبen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ferzita-Abdelkadr.pdf900,07 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.