Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21476
Title: دور العلاقات العامة في تنشيط القطاع السياحي -دراسة حالة ولاية الوادي-
Authors: خليدة, دلهوم
محمد احمد, مسعي
حسام الدين, شتحونة
Keywords: السياحة
تنشيط القطاع السياحي
العلاقات العامة
Public Relations
Tourism. Revitaliser le secteur du tourisme
Issue Date: 2019
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في تنشيط القطاع السياحي , ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي للتعريف بمتغيرات الدراسة و المنهج التحليلي لتحليل البيانات المجمعة باستخدام أداة الاستبيان , حيث تم توزيع 45 استبانه على السياح والفنادق و الوكالات السياحية بولاية الوادي , وتم تحليل نتائج الاستبيان بواسطة الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS نسخة 24 , وتوصلت الدراسة إلى أن هناك مستوى مرتفع للعلاقات العامة و تنشيط القطاع السياحي , ويمكن اعتبار العلاقات العامة من أهم العناصر الترويجية فعالية في تنشيط القطاع السياحي حيث تودي هذه العلاقات إلى زيادة الدخل بالعملة الصعبة، والدخل الفردي،والاستهلاك، وترفع من مستوى التوظيف. كما تهدف الدراسة إلى تنشيط القطاع السياحي بكامل مجالاته.
Description: تسويق الخدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21476
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
messai-chethoutta.pdf2,64 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.