Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2324
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مشطر حسين . قجة رضا | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-18T12:09:27Z | - |
dc.date.available | 2013-12-18T12:09:27Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-18 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2324 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | إن الإرشاد النفسي كعلم وفن وممارسة هو حديث النشأة إذ ظهر أول ماظهر مرتبطا بحركة التوجيه المهني في أوائل القرن العشرين ولكنه لم يزدهر إلا في الثلاثينيات أين أصبح كعلم تطبيقي يمارس حتى في المؤسسات التربوية ، فالمدرسة أصبحت مطالبة بعدم الاكتفاء بالجانب العقلي ولتحصيلي في تربية التلاميذ وإنما التكفل بهم في شخصية متكاملة في جوانبها الجسمية والعقلية والوجدانية والاجتماعية، حتى يتحقق الهدف من التربية وهو تكوين الشخصية السوية المتكاملة المتمتعة بالصحة النفسية من خلال القدرة علي التكيف النفسي والاجتماعي، فإذا اختل هذا التوازن اضطربت هذه القدرات وظهرت سلوكيات شاذة منها: المشكلات الدراسية كقلق الامتحان والغش في الامتحان و المشكلات السلوكية كالعدوانية و التدخين | en_US |
dc.subject | دور المرشد النفسي | - |
dc.subject | المشكلات الدراسية | - |
dc.subject | المشكلات السلوكية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي | - |
dc.title | دور المرشد النفسي في مواجهة المشكلات الدراسية والمشكلات السلوكية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي" دراسة ميدانية ببعض ثانويات بلدية المسيلة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Mashter_hossine.pdf | 150,83 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.