Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2324
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمشطر حسين . قجة رضا-
dc.date.accessioned2013-12-18T12:09:27Z-
dc.date.available2013-12-18T12:09:27Z-
dc.date.issued2013-12-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2324-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractإن الإرشاد النفسي كعلم وفن وممارسة هو حديث النشأة إذ ظهر أول ماظهر مرتبطا بحركة التوجيه المهني في أوائل القرن العشرين ولكنه لم يزدهر إلا في الثلاثينيات أين أصبح كعلم تطبيقي يمارس حتى في المؤسسات التربوية ، فالمدرسة أصبحت مطالبة بعدم الاكتفاء بالجانب العقلي ولتحصيلي في تربية التلاميذ وإنما التكفل بهم في شخصية متكاملة في جوانبها الجسمية والعقلية والوجدانية والاجتماعية، حتى يتحقق الهدف من التربية وهو تكوين الشخصية السوية المتكاملة المتمتعة بالصحة النفسية من خلال القدرة علي التكيف النفسي والاجتماعي، فإذا اختل هذا التوازن اضطربت هذه القدرات وظهرت سلوكيات شاذة منها: المشكلات الدراسية كقلق الامتحان والغش في الامتحان و المشكلات السلوكية كالعدوانية و التدخينen_US
dc.subjectدور المرشد النفسي-
dc.subjectالمشكلات الدراسية-
dc.subjectالمشكلات السلوكية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي-
dc.titleدور المرشد النفسي في مواجهة المشكلات الدراسية والمشكلات السلوكية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي" دراسة ميدانية ببعض ثانويات بلدية المسيلةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mashter_hossine.pdf150,83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.