Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805
Title: دور المقاربة النصية في نماء الحصيلة اللغوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي
Authors: بقادر, عبد القادر
ذيب, الأخضر
Keywords: النص
المقاربة النصية
الحصيلة اللغوية
Issue Date: 25-Jun-2019
Publisher: University Kasdi Merbah Ouargla
Abstract: تهدف هذه الدراسة المعنونة بـ المقاربة النصية وأثرها في نماء الحصيلة اللغوية للسنة الرابعة ابتدائي، إلى التعرف على أهمية وأثر طريقة المقاربة النصية في نماء المنتوج اللغوي لدى المتعلم، وفي الوقت نفسه تمكننا هذه الدراسة الكشف عن واقع تدريس أنشطة اللغة العربية في ظل استعمال المقاربة النصية، كما نشير ههنا إلى أداة البحث المتمثلة في توزيع استبانات على مجموعة من الأساتذة في هذه المرحلة بصفة عشوائية في حدود ستة وثمانين (86) أستاذا، وكانت جلّ الآراء ثرية ومعبرة ومتفاعلة مع الموضوع. ولا شك أن أهمية هذا الموضوع تتجلى في البحث عن الجدة في طرائق تدريس اللغة العربية، ولا سيما أن هذه الطريقة أصيلة تولدت من رحم اللغة.
Description: تخصص: لسانيات عربية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dibe-Lakhdar.pdf130,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.