Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24406
Title: أثر استخدام تكنولوجيا التعليم في تنمية مهارة الكلام لدى تلاميذ الأقسام التحضيرية-القصص الرّقمية أنموذجا-
Authors: لميني, ازدهار
باسة, حيزية
Keywords: تكنولوجيا التعليم
القصص الرقمية
مهارة الكلام
الأقسام التحضيرية
Issue Date: 2020
Publisher: University Kasdi Merbah Ouargla
Series/Report no.: ;2020
Abstract: يهدف هذا البحث إلى تقصي مدى فعالية تكنولوجيا التعليم ومنها القصة الرقمية في تنمية مهارات الكلام لدى تلاميذ الأقسام التحضيرية، وذلك من خلال تطبيق الدراسة على قسمين من الأقسام التحضيرية في المدرسة الابتدائية؛ أحدهما يمثل المجموعة التجريبية وتقدم لهم القصة بالطريقة الرقمية، والآخر يمثل المجموعة الضابطة وتقدم لهم القصة بالطريقة التقليدية الاعتيادية؛ وذلك من أجل الوقوف على أثر القصص الرقمية في تنمية مهارات الكلام لدى تلاميذ الأقسام التحضيرية. وتحسيس المعلمين بأهمية توظيف المستحدثات التكنولوجية، وضرورة تفعيلها في العملية التعليمية للرفع من كفاءة المتعلمين لغوياً لا سيما إتقانهم مهارات الكلام المختلفة.
Description: تخصص: لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24406
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BASSA-LAMENI.pdf467,88 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.