Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635
Title: تعليمية التعبير الكتابي لدى طلبة السنة الثانية ثانوي آداب - ثانوية علي ملاح نموذجا -
Authors: زعطوط, حسين
فالتة, سامية
بيات, الزهرة
Keywords: التعليمية
التعلم
التعليم
التعبير الكتابي
المرحلة الثانوية
Issue Date: 2020
Publisher: university kasdi merbah ourgla
Series/Report no.: 2020;
Abstract: تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على واقع تعليم التعبير الكتابي في المرحلة الثانوية وفق الطريقة الحديثة والمبنية على المقاربة النصية وذلك من خلال المحتوى والطريقة ودراسة الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة، وتحليلها ومعرفة مدى تحقق الاهداف المرجوة والمسطرة للتعبير الكتابي لهذه السنة، فجاءت هذه الدراسة للإجابة عن الأسئلة التالية: 01. ماذا نقصد بالتعيير الكتابي؟ وما هي أهم طرق تدريسه؟ 02. ما هي الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة؟ وما هي أسبابها؟ ومن أجل الإجابة عن هذه الأسئلة إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قمنا بوصف طرق وكيفية تدريس وتصحيح نشاط التعبير الكتابي، أما المنهج التحليلي، فقد اعتمدناه في تحليل أوراق التلاميذ، ورصد الأخطاء المرتكبة في تعبيراتهم المكتوبة. وقد أظهرت هذه الدراسة النتائج الآتية: - أن أكثر الأخطاء شيوعا لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي آداب هي الأخطاء الإملائية تليها الأخطاء الصرفية فالتركيبية ثم النحوية.
Description: قسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
falta-bayat.pdf339,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.