Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638
Title: السياق اللغوي و أثره في تحديد المعنى ( كتاب اللغة العربية للسنة من التعليم المتوسط أنموذجا )
Authors: غريب, مسعود
سلامي, عفاف تالية
سعدامو, نسرين
Keywords: السياق اللغوي
اللغة العربية
المرحلة المتوسطة
المعنى
Issue Date: 2020
Publisher: university kasdi merbah ourgla
Series/Report no.: 2020;
Abstract: إن شرح المفردات من الأمور المهمة في الدرس اللغوي، فمن خلال شرح الأستاذ أو المعلم لبعض الألفاظ الصعبة يتمكن التلميذ من فهم ما يقدم إليه، ولكن ما نلاحظه في الأقسام الأولى من التعليم المتوسط أنه عندما يقدم الأستاذ شرحا لمفردة ما للتلاميذ لا ينبه هؤلاء التلاميذ إلى تلك المفردة قد تحمل معنى آخر غير المعنى الذي حملته الآن ؛ وهذا من خلال السياق أو الموقف الذي وردت فيه لأنه قد نجد أحد التلاميذ عندما يترسخ في ذهنه شرح أو معنى مفردة يظن أنها دائما و في كل الحالات تعني أو تحمل ذلك المعنى؛ وبهذا فإن الرجوع إلى السياق في تحديد معنى مفردة معنية أمر ضروري في تسهيل إيصال أو فهم المعنى المراد أو المعنى المقصود، وهذا نظرا للأثر و الأهمية الكبيرة التي يملكها السياق في تحديد المعنى و تأتي هذه الدراسة للبحث في هذا الموضوع .
Description: قسم اللغة والأدب العربي لسانيات عربية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
selami-sadamou.pdf403,83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.