Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28647
Title: دور ادارة العلاقة مع الزبون في تحقيق الميزة التنافسية دراسة حالة المديرية الجهوية للهاتف النقال موبيليبس بورقلة
Authors: دلهوم, خليدة
زيغم, نور الهدى
كادي, الزهرة
Keywords: زبون
ادارة العلاقة مع الزبون
ميزة تنافسية
competitive advantage.
, customer relationship management
Customer
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت الدراسة الى معرفة دور ادارة العلاقة مع الزبون في تحقيق الميزة التنافسية بالمديرية الجهوية للهاتف النقال موبيليس بورقلة, اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي وقد استخدم الاستبيان لجمع المعلومات اللازمة ثم توزيعه على عينة مكونة من 90 موظف و قد تم الاستعانة في تحليل البيانات وتفسيرها ببرنامج EXCEL والبرنامج الاحصائي SPSS الاصدار 25 وتم التوصل الى جملة من النتائج والمتمثلة في أن هناك مستويات مرتفعة لادارة العلاقة مع الزبون و الميزة التنافسية في المؤسسة محل الدراسة,هناك علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة =0.05α بين ادارة العلاقة مع الزبون و الميزة التنافسية, وجود أثر ايجابي لأبعاد ادارة العلاقة مع الزبون على الميزة التنافسية بالمؤسسة محل الدراسة.
Description: إدارة أعمال
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28647
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nor hoda zighem-zohra kadi.pdf1,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.