Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29799
Title: أثر استخدام الفيسبوك على التحصيل الدراسي دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية علي ملاح ورقلة
Authors: زياني, غوثي
شوينة, شيماء
Keywords: استخدام
الفيسبوك
التحصيل الدراسي
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الفيسبوك على التحصيل الدراسي لتلاميذ الطور الثانوي. وقد تطرقت الدراسة إلى الإجابة على التساؤل التالي : كيف يؤثر الفيسبوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ ثانوية علي ملاح؟ و تتضح أهمية الدراسة في معالجة أثر استخدام الفيسبوك على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ ثانوية علي ملاح. وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، حيث أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ ثانوية علي ملاح قوامها 53 تلميذ و تلميذة واعتمدت على أداة الاستبيان التي تكونت من أربعة محاور وبعد المعالجة الإحصائية لبيانات توصلت الدراسة إلى أن: للفيسبوك دور متوسط في التحصيل الدراسي للتلاميذ هذا من جهة ومن جهة ثانية لا يستخدمون الفيسبوك إلا قليل ويفضلون استخدامه أكثر بغرض الدردشة وتبادل المعلومات فيما يخص الدراسة و الترفيه .
Description: جامعة قاصدي مرباح ورقلة كليـة العــــــلوم الإنسانية والاجتماعية قسم علوم الإعلام والاتصال تخصص: اتصال جماهيري والوسائط جديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29799
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
chewina-chaima.pdf385,12 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.