Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35839
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخامرة, الطاهر-
dc.contributor.authorسويقات, منى-
dc.contributor.authorتولال, مروة-
dc.date.accessioned2024-03-17T11:18:07Z-
dc.date.available2024-03-17T11:18:07Z-
dc.date.issued2023-06-17-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/35839-
dc.descriptionإدارة الأعمالen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أرضية التعليم الالكتروني المعتمدة بجامعة قاصدي مرباح ورقلة على جودة مخرجات التعليم العالي، وتم اعتماد المنهج الوصفي لوصف متغيرات الدراسة نظريا ومعرفة واقع أرضية التعليم الالكتروني في جامعة ورقلة، والمنهج التحليلي لتحليل نتائج الدراسة الميدانية، كما تم اعتماد المنهج التجريبي لملائمته لمنهجية IMRAD، أما بخصوص أداة جمع البيانات فتم استخدام أداة الاستبيان، حيث تم توزيعها على عينة من مختلف أطوار وكليات طلبة جامعة ورقلة، وتم تحليل هذه البيانات المجمعة باستخدام مجموعة من المؤشرات الإحصائية بالاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية .SPSSخلصت الدراسة أن أرضية التعليم الالكتروني بجامعة ورقلة لم يتم قبولها بشكل مطلق من قبل طلبة جامعة ورقلة، على الرغم من تباين الآراء بين طور الدكتوراه من جهة والليسانس والماستر من جهة أخرى، حيث تم قبول الأرضية من وجهة نظر طلبة الدكتوراه، ولكن لم يغير ذلك من نتيجة أرضية التعليم الالكتروني بجامعة ورقلة، وتبقى هذه الأرضية مقبولة بتحفظ، وهذه النتيجة لا تختلف عموما باختلاف كليات الجامعة، أما من حيث تأثير هذه الأرضية على جودة مخرجات التعليم العالي من وجهة نظر طلبة الجامعة، فتبين الدراسة أن هناك تأثير ايجابي ولا يختلف هذا التأثير من وجهة نظر الطلبة بين مختلف أطوار وكليات جامعة ورقلة.en_US
dc.description.abstractThe study aimed to identify the extent of the impact of the e-learning platform adopted at the University of Kasdi Merbah Ouargla on the quality of higher education outputs. For its suitability to the IMRAD methodology, as for the data collection tool, the questionnaire was used, as it was distributed to a sample of different phases and faculties of Ouargla University students, and this collected data was analyzed using a set of statistical indicators using the SPSS statistical package program. The study concluded that the e-learning platform at the University of Ouargla was not completely accepted by the students of the University of Ouargla, despite the divergence of opinions between the doctorate stage on the one hand and the bachelor and master's degree on the other hand, where the platform was accepted from the point of view of doctoral students, but this did not change the opinion The result of the e-learning floor at the University of Ouargla, and this floor remains acceptable with reservations, and this result does not generally differ in the different faculties of the university. Students' point of view between the different phases and faculties of the University of Ouargla.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح -ورقلةen_US
dc.subjectجامعة ورقلةen_US
dc.subjectمهارات شخصيةen_US
dc.subjectمهارات مهنيةen_US
dc.subjectمهارات عامةen_US
dc.subjectأرضية تعليم الكترونيen_US
dc.subjectمهارات معرفيةen_US
dc.subjecte-learning flooren_US
dc.subjectUniversity of Ouarglaen_US
dc.subjectgeneral skillsen_US
dc.subjectcognitive skillsen_US
dc.subjectpersonal skillsen_US
dc.subjectprofessional skillsen_US
dc.titleأثر التعليم عن بعدعلى جودة مخرجات التعليم العالي دراسة ميدانية بجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
suigqtt-toulall.pdf2,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.