Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/3903
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمنيرة, سلامي-
dc.contributor.authorمهدي, عائشة-
dc.date.accessioned2014-01-08T09:44:06Z-
dc.date.available2014-01-08T09:44:06Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/3903-
dc.descriptionتسويق الخدمات-
dc.description.abstractإن نجاح المؤسسة يعتمد على مدى قدرتها على جدب أكبر عدد من الزبائن ، من خلال تبنيها فكرة ادرة علاقتها مع زبائنها أو ما يعرف بالتسويق بالعلاقات،الذي تبرز أهميتهعلى مستوى الوكالات السياحية من خلال التعامل مع زبائنها عن طريق الإيفاء بالوعود،لأن الوفاء والصدق مع الزبائن يحقق لهم أعلى مستويات الرضا والولاء والاستمرارية في التعامل على المدى الطويل عن طريق الاحتفاظ بمستوى من التواصل الدائم مع العملاء من خلال جودة الخدمات المقدمة . حيث توصلنا إلى أن خلق وبناء عملية اتصال باتجاهين بين الوكالة السياحية و زبائنها تحقق نوعا من التغذية المرتدة التي تساعد على تطوير العلاقات المستقبلية والوصول إلى رضا الزبون ،لدى استوجب على الوكالة السياحية المدروسة أن تعتمد في ممارستها للتسويق بالعلاقات على تحقيق الوعود الموثوقة ،والجودة العالية في تقديم الخدمة ومحاولة بناء الرضا والولاء من خلال تقديم معلومات دقيقة ، مما يزيد من المشاركة و الصداقة مع العملاء التي هي الأساس لنجاح العلاقة الطويلة الأجل معهم.en_US
dc.description.abstractLe succès de l' organisation dépend de sa capacité à waterless plus grand nombre de clients, en adoptant la relation capable d' idée avec ses clients, ou ce qui est connu comme les relations commerciales , ce qui souligne l'importance du niveau des agences touristiques en traitant avec ses clients par des promesses qui répondent , parce que la loyauté , l'honnêteté avec ses clients amener les plus hauts niveaux de satisfaction et de la fidélité et de la continuité dans l' entente à long terme en maintenant un niveau de communication constante avec les clients grâce à la qualité des services fournis.-
dc.language.isoother-
dc.subjectالعلاقاتen_US
dc.subjectرضا الزبونen_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.subjectCRM rapportsen_US
dc.subjectla satisfaction du clienten_US
dc.subjectavec le CRM de gestion de la relation clienten_US
dc.titleدور التسويق بالعلاقات في تحقيق رضا الزبون دراسة حالة مؤسسة سياحة وأسفار الجزائر بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mehdi_Aicha.pdf8,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.