Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5388
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن تفات عبد الحق-
dc.contributor.authorدادو مـسعودة-
dc.date.accessioned2014-09-29T14:43:28Z-
dc.date.available2014-09-29T14:43:28Z-
dc.date.issued2014-06-18-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5388-
dc.descriptionتسويق خدمات-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية دور عناصر الاتصال التسويقي الذي تستخدمه الوكالات السياحية خاصة (وكالة بوشوشة للسياحة و الإسفار ووكالة السعف الذهبي للسياحة و الإسفار) في تنشيط خدماتهما السياحية بولاية ورقلة،ولقياس مدى إدراك القائمين على تلك المؤسسات بتطبيق الأساليب الترويجية الحديثة نحو تنشيط الخدمات السياحية المقدمة. اعتمدنا في الدراسة على المنهج المتكامل لتحقيق الارتباط والتلازم بين الجانب النظري والواقع التطبيقي له من خلال الاستعانة بالمنهج الوصفي التحليلي وذلك باستعمال الاستبيان لقياس صحة فروض الدراسة ،تم الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية من زبائن الوكالتين حيث بلغ عددهم (40) فردا . توصلت الدراسة إلى انه هناك أثر ايجابي لعناصر الاتصال التسويقي في المساهمة في تنشيط الخدمة السياحية إلا أن هناك عوامل أخرى تساهم أيضا في ذلك .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectla communication commercialen_US
dc.subjectla communication commercial mélangeen_US
dc.subjectl’activation de service commercialen_US
dc.subjectl’annonce l’activation de ventesen_US
dc.subjectmarketing direct l’agence touristiqueen_US
dc.subjectles touristes en_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.subjectمزيج الاتصال التسويقيen_US
dc.subjectتنشيط الخدمات السياحيةen_US
dc.subjectإعلانen_US
dc.subjectتنشيط مبيعاتen_US
dc.subjectتسويق مباشرen_US
dc.subjectالوكالة السياحيةen_US
dc.subjectالسائحen_US
dc.title(دور عناصر الاتصال التسويقي في تنشيط الخدمة السياحية " دراسة حالة وكالتين سياحيتين(بولاية ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File SizeFormat 
memoire complete dadou-messaouda.pdf2,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.