Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5620
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorميادى قويدري-
dc.contributor.authorالعبيـدي, علي-
dc.date.accessioned2014-10-01T13:11:48Z-
dc.date.available2014-10-01T13:11:48Z-
dc.date.issued2014-06-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5620-
dc.descriptionتسويق خدماتen_US
dc.description.abstractإن ما يميز البيئة الاقتصادية هو التوجه إلي إنشاء المؤسسات ؛وهذا راجع لتحرير التجارة الخارجية ومواكبة العولمة والتطورات التكنولوجية في جميع المجالات الاقتصادية ؛بالإضافة إلي التغير المستمر في حاجات ورغبات وأذواق المستهلكين ؛لهذا يتطلب تسويق أي منتوج إقامة إتصالات بين المؤسسة المنتجة وعدة أطراف أخري ؛كالعملاء والموزعين والتجار . ومن هذا المنطلق؛ فإن النشاط الذي يمكن من القيام بعملية الإتصال هو النشاط الترويج ؛ بإستراتيجياته المختلفة ’لإعتباره أحد أهم عناصر المزيج التسويقي؛ التي تساهم في تحسين الأداء التسويقي؛ لما لها من قدرة على بناء جسر من التواصل بين المؤسسة وعملائها وذلك من أجل إستمرارها وزيادة مبيعاتها؛ ولتحقيق أهدافها. ومن أجل التعرف على مدى تأثير إستراتيجية الترويج في تحسين الأداء التسويقي لمؤسسة أوريدو ؛ قمنا بدراسة ميدانية عن طريق إستبيان موجه لزبائن وعلى ضوئه نتمكن من تحليل العلاقة في حالة وجودها بين كل إستراتيجية من الإستراتيجيات والأداء التسويقيen_US
dc.language.isoother-
dc.relation.ispartofseries2014-
dc.subjectالاستراتيجيةen_US
dc.subjectالترويجen_US
dc.subjectالأداء التسويقيen_US
dc.subjectمؤسسة أوريدوen_US
dc.titleدور المزيج الترويجي في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة الخدميةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Laabidi_Ali.pdf3,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.