Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9263
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الحق ,بن تفات-
dc.contributor.authorبن موسى, فاطمة الزهرة-
dc.date.accessioned2015-11-10T10:01:40Z-
dc.date.available2015-11-10T10:01:40Z-
dc.date.issued2015-05-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9263-
dc.descriptionتسويق خدميen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر إدارة العلاقة مع الزبون على الحصة السوقية للمؤسسة الخدمية، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم إعداد استمارة موجهة لزبائن المؤسسة موبيليس بورقلة، حيث تم اعتماد 135 استمارة من أصل 150 تم توزيعها، بالاضافة إلى إجراء مقابلات شخصية مع مسؤولي المؤسسة. واعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي والذي يتضمن استخدام الأسلوب الميداني في جمع البيانات بواسطة الاستمارة وتحليلها إحصائيا بواسطة برنامج الخدمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS v20 لاختيار صحة فرضيات الدراسة. حيث خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن تقييم زبائن المؤسسة موبيليس لمستوى العلاقة فيما بينهما عالي، بالاضافة إلى أن معاملة مقدمي الخدمة بالمؤسسة مع زبائنها على نمو حصتها السوقية.en_US
dc.description.abstractCette étude visait à étudier l'effet de la gestion de la relation avec le client sur la part de l'institution du service du marché , et d'atteindre les objectifs de cette étude ont été préparés orientées à l'institution des clients Mobilis Ouargla , avec l'adoption de 135 forme sur 150 formulaires ont été distribués , en plus de mener des entretiens personnels avec les administrateurs d'entreprise Cette étude repose sur la méthode d'analyse descriptive qui comprend l'utilisation de la méthode dans le domaine de la collecte de données par la forme et analysées statistiquement par le programme de service statistique pour les sciences sociales SPSS pour choisir les hypothèses de la santé de l'étude .-
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالزبونen_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزبونen_US
dc.subjectالسوقen_US
dc.subjectالحصة السوقيةen_US
dc.subjectClienten_US
dc.subjectgestion de la relation clienten_US
dc.subjectle marchéen_US
dc.subjectla part de marchéen_US
dc.titleدور إدارة العلاقة مع الزبون في رفع الحصة السوقیة للمؤسسة الخدمیة دراسة حالة المدیریة الجھویة لموبیلیس بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benmoussa_Fatmazohra.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.