Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12642
Title: أثر تنشيط المبيعات على القرار الشرائي لدى المستهلك النهائي دراسة ميدانية لعينة من مشتركي مؤسسة إتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس فرع – وكالة ورقلة -
Authors: فرحي نعيمة
حسام, منال
Keywords: تقنيات تنشيط المبيعات
تنشيط المبيعات
technique de promotion des vents
.la promotion des ventes
Issue Date: 2016
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تقنيات تنشيط المبيعات المستعملة في المؤسسة الخدمية إتصلات الجزائر للهاتف النقال موبيليس،و ذلك في محاولة منا لأبراز مساهمة تنشيط المبيعات في تأثيرها على القرار الشرائي لدى المستهلك النهائي. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة ،تم وضع إستبيان مكون من 200عينةموزعة على الأفراد المشتركين بالمؤسسة،و قد تم إستخدام عددا من الأساليب الإحصائية ومعالجتها بإستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية (SPSSv20.0) وبعد معالجتها تم التوصل إلى أن تنشيط المبيعات تأثر بالفعل على القرار الشرائي لدى المستهلك النهائي.
Le but de cette étude et de trouver les technique de promotion des vents dans l’organisation du service algerie telécome pour le télephone mobile mobilis،et les processus dans le but de mettre en, évidence la contribution de la promotion des ventes .dans son impact sur le consomateur final de décision d’achat . A fin d’atteindre les objectifs de l’etude était un questionnaire composé de 200questionaire déstribuer sur les abonné de mobilis ,et qui ont eu recours a certain nombre de méthode statéstique et traitées a l’aide du programme (spssv20.0)et apres le traitment on a conclu que la promotion des ventes a vraiment influencé la décision d’achat du consommateur final.
Description: تسويق الخدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12642
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hesam-Manel.pdf1,81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.