Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20373
Title: دور الابداع التسويقي في تحسين تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالة مؤسسة وحدة تحويل البلاستيك للجنوب
Authors: سلامي,منيرة
فرزيطة,عبدالقادر
Keywords: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
التنافسية
الابداع
الاستراتيجية
Issue Date: 2011
Abstract: تؤدي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا بالغ الاهمية في التنمية الاقتصادية والتشغيل على المستوى المحلي في اغلب الدول سواء المتقدمة او النامية ، وهذا رغم التحديات المواجهة لهذا النوع من المؤسسات مؤذية بذلك الى اضعافها وتهديد بقائها ، اذا تلجا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الى عدد من العوامل لتدعيم تنافسيتها ومن هذه العوامل الابداع الذي تعتمد عليه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اكثر من غيره لانه الانسب لخصائصها ، ومن هذا المنطق فان الابداع التسويقي يعد اهم الوسائل الاستراتيجية الهامة التي تساهم في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة وكذا بقائها ونموها وزيادة قدرتها على تحقيق اهدافها الاستراتيجية
Description: تسيير مؤسسات صغيرة ومتوسطة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20373
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ferzita-Abdelkadr.pdf900,07 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.