Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30426
Title: أهمية حصة التربية البدنية والرياضية في التحرر من الخجل لدى تلميذات في طور الثانوي
Authors: حسين, بركات
محمد, رابط
Keywords: حصة التربية البدنية والرياضية
التحرر
الخجل
تلميذات الطور الثانوي
Physical Education and Sports
timidity
girls students at lycee
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أهمية حصة التربية البدنية والرياضية في التحرر من الخجل لدى تلميذات الطور الثانوي، وكذلك إبراز الاختلافات القائمة المتغيرالخجل بين التلميذات الممارسات وغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية، باختلاف الأعراض الفسيولوجية و مستوى التواصل الاجتماعي ومستوى الخجل الذاتي، وأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الخجل بين التلميذات الممارسات و الغير الممارسات لحصة التربية البدنية و الرياضية، و لقد تمثلت عينة البحث في 90 تلميذة من الطور الثانوي منهم 45 تلميذة ممارسة للتربية البدنية و الرياضية و 45 تلميذة غير ممارسة، ولقد تم الاعتماد في الدراسة على استبيان القياس مستوى الخجل و المنهج الوصفي المقارن، ومن خلال إجراء الدراسة وصلنا إلى النتائج التالية: أنه توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الأعراض الفسيولوجية للخجل بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي، كما توجد هناك فروق دالة إحصائيا في مستوى التواصل الاجتماعي بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي. وانه توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الخجل الذاتي بين التلميذات الممارسات والغير الممارسات لحصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي ، ومن خلال ما سبق من نتائج متحصل عليها نجد ان حصة التربية البدنية و الرياضية تساهم في الخروج والتحرر من دائرة الخجل لدى تلميذات طور الثانوي وعليه فإننا نوصي على ضرورة توعية التلميذات و خاصة الغير الممارسات بأهمية التربية البدنية و الرياضية لما لها من فوائد على جميع الجوانب خاصة النفسية منها.
timidity in girls students at lycee The aim of this study is discovering the role of Physical Education and Sports in liberation from timidity in girls students at lycee , also to show the difference between girls which practice sport from the others one according to the varity in psycologique part and the level of social corresponding , so there are differences in timidity level between girls students which practice and don t practice sport, the sample was in 90 students from 2 nd level in lycee between theme 45 girls practice sport and 45 one do not practice sport , in this study we depend on a survey to mesure timidity level and the comparative descriptive method , at the end we conclude : there are difference in timidity between students girls practicing and not practicing sport in lycee are difference in social corresponding, and there are no difference in tim them according to level study at the end we arrived to that the séance of spot help to
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/30426
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رابط محمد.pdf608,26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.