Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32506
Title: دور الإعلان في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة "دراسة عينة زبائن موبيليس بورقلة
Authors: دلهوم, خليدة
حساني, مريم
بضياف, سعاد
Keywords: تعزيز
اعلان
صورة ذهنية
زبون
مؤسسة موبيليس
publicité
image mentale
ameliorer
fandation mobilis
consommateur
Issue Date: 12-Jun-2022
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى معرفة دور الإعلان في تعزيز الصورة الذهنية لمؤسسة موبيليس بولاية ورقلة ،وتمثلت دراستنا الميدانية على عينة من زبائن موبيليس مكونة من 100 زبون و لبلوغ هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي و لجمع البيانات استخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات و تم تحليل البيانات الواردة في استمارات الاستبيان عن طريق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS وتم الاعتماد على المتوسطات الحسابية و الانحرافات المعيارية لكل بعد من من ابعاد المتغيرين و معاملات الارتباط و تحليل الانحدار و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : ان هناك اثر للإعلان لدى مؤسسة موبيليس ووجود مستوى عالي مرتفع لصورة الذهنية المشكلة لدى الزبائن مؤسسة موبيليس ، عدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية في إجابات المستجوبين على الصورة الذهنية حول مؤسسة موبيليس تعزى المتغيرات الشخصية ( الجنس ، السن ، الوظيفة ، سنوات الاشتراك ، نوع العرض )
L'objectif de cette étude est d'apprendre le rôle de la publicité dans la promotion de l'image intellectuelle de la Fondation Mobilis dans l'État de Ouargla. Notre étude sur le terrain était composée d'un échantillon de clients de Mobilis. À cette fin, nous avons utilisé l'approche avons utilisé la résolution sur un échantillon de descriptive et la collecte de données. Nous100 qui pourrait être traité à l'aide du programme spss. L'étude est arrivée à un ensemble de résultats, dont le plus important était : la publicité sur l'impact mental
Description: تسويق الخدمات
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32506
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
badiaf-hasani.pdf2,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.