Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5388
Title: (دور عناصر الاتصال التسويقي في تنشيط الخدمة السياحية " دراسة حالة وكالتين سياحيتين(بولاية ورقلة
Authors: بن تفات عبد الحق
دادو مـسعودة
Keywords: la communication commercial
la communication commercial mélange
l’activation de service commercial
l’annonce l’activation de ventes
marketing direct l’agence touristique
les touristes 
الاتصال التسويقي
مزيج الاتصال التسويقي
تنشيط الخدمات السياحية
إعلان
تنشيط مبيعات
تسويق مباشر
الوكالة السياحية
السائح
Issue Date: 18-Jun-2014
Abstract: يهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية دور عناصر الاتصال التسويقي الذي تستخدمه الوكالات السياحية خاصة (وكالة بوشوشة للسياحة و الإسفار ووكالة السعف الذهبي للسياحة و الإسفار) في تنشيط خدماتهما السياحية بولاية ورقلة،ولقياس مدى إدراك القائمين على تلك المؤسسات بتطبيق الأساليب الترويجية الحديثة نحو تنشيط الخدمات السياحية المقدمة. اعتمدنا في الدراسة على المنهج المتكامل لتحقيق الارتباط والتلازم بين الجانب النظري والواقع التطبيقي له من خلال الاستعانة بالمنهج الوصفي التحليلي وذلك باستعمال الاستبيان لقياس صحة فروض الدراسة ،تم الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية من زبائن الوكالتين حيث بلغ عددهم (40) فردا . توصلت الدراسة إلى انه هناك أثر ايجابي لعناصر الاتصال التسويقي في المساهمة في تنشيط الخدمة السياحية إلا أن هناك عوامل أخرى تساهم أيضا في ذلك .
Description: تسويق خدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5388
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File SizeFormat 
memoire complete dadou-messaouda.pdf2,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.