Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5620
Title: دور المزيج الترويجي في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة الخدمية
Authors: ميادى قويدري
العبيـدي, علي
Keywords: الاستراتيجية
الترويج
الأداء التسويقي
مؤسسة أوريدو
Issue Date: 10-Jun-2014
Series/Report no.: 2014
Abstract: إن ما يميز البيئة الاقتصادية هو التوجه إلي إنشاء المؤسسات ؛وهذا راجع لتحرير التجارة الخارجية ومواكبة العولمة والتطورات التكنولوجية في جميع المجالات الاقتصادية ؛بالإضافة إلي التغير المستمر في حاجات ورغبات وأذواق المستهلكين ؛لهذا يتطلب تسويق أي منتوج إقامة إتصالات بين المؤسسة المنتجة وعدة أطراف أخري ؛كالعملاء والموزعين والتجار . ومن هذا المنطلق؛ فإن النشاط الذي يمكن من القيام بعملية الإتصال هو النشاط الترويج ؛ بإستراتيجياته المختلفة ’لإعتباره أحد أهم عناصر المزيج التسويقي؛ التي تساهم في تحسين الأداء التسويقي؛ لما لها من قدرة على بناء جسر من التواصل بين المؤسسة وعملائها وذلك من أجل إستمرارها وزيادة مبيعاتها؛ ولتحقيق أهدافها. ومن أجل التعرف على مدى تأثير إستراتيجية الترويج في تحسين الأداء التسويقي لمؤسسة أوريدو ؛ قمنا بدراسة ميدانية عن طريق إستبيان موجه لزبائن وعلى ضوئه نتمكن من تحليل العلاقة في حالة وجودها بين كل إستراتيجية من الإستراتيجيات والأداء التسويقي
Description: تسويق خدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5620
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Laabidi_Ali.pdf3,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.